دور الوثائق دونما تصرف في تعليم وتعلم اللغة الفرنسية

المؤلفون

  • جومانا هديوة
  • صفاء سوراك

الملخص

يعرف البحث مفهوم الوثائق دونما تصرف من خلال شرح كيفية تشكل هذه الوثائق . كما يوضح  دور هذه الوثائق  في تعليم و تعلم اللغة الفرنسية كلغة أجنبية. بالإضافة إلى توضيح مزاياها ومساوئها.

وللتوفيق بين مساوئ ومزايا هذه الوثائق نعرض بعض المقترحات التي تسمح بالتعامل معها بشكل امثل والتي من شانها أن تحسن استخدامها.

 

Dans cet article, nous définissons la notion de documents authentiques en expliquant comment elle est née. Puis, nous essayons de mettre en lumière l’effet et l’influence des documents authentiques sur l’enseignement/apprentissage de la languefrançaise en montrant leurs avantages et leurs inconvénients.

Pour réconcilier les inconvénients et les avantages de ces documents, nous proposons une démarche à adopter qui pourrait améliorer l’utilisation de ce genre de documents dans l’enseignement apprentissage du FLE.

التنزيلات

منشور

2013-04-09

كيفية الاقتباس

هديوة ج., & سوراك ص. (2013). دور الوثائق دونما تصرف في تعليم وتعلم اللغة الفرنسية. مجلة جامعة تشرين للبحوث والدراسات العلمية- سلسلة الآداب والعلوم الانسانية, 35(2). استرجع في من https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/humlitr/article/view/447