الألعاب الإلكترونية الرائجة كأدوات لتعلم اللغة الإنكليزية: دراسة استكشافية في السياق السوري

المؤلفون

  • ديما ديوب

الملخص

إن شعبية الألعاب الإلكترونية الرائجة في الأسواق أمر مسلم به. يشكل هذا البحث خطوة أولى لتسخير واستثمار مزايا تلك الألعاب في تعلم اللغة الانكليزية. لهذه الغاية تم تصميم استبيان استكشافي لجمع البيانات عن عادات اللعب لمجموعة من السوريين واستكشاف فيما إذا كان ينظر إلى هذه الألعاب إيجابيا كوسيلة نافعة لتطوير اللغة الإنكليزية. يلقي الضوء بالأخص على ما يرويه اللاعبون عن تفاعلاتهم  أثناء و حول اللعب، على تقدمهم أثناء اللعب، و على آرائهم فيما يخص الدمج الأمثل لمكونات الوسائط المتعددة الذي ينبغي على الألعاب أن تتيحها. ينتهي الاستبيان أخيرا بدعوة المشاركين لاقتراحات من شأنها أن تأخذ فاعلية الألعاب الإلكترونية في تعلم اللغة الإنكليزية إلى الحد الأقصى. بالخلاصة أكد المشاركون بالأخص على بناء مساحات لاستخدام اللغة كشرط مسبق للتقدم في لعبة رائجة من دون المساومة على  الترفيه الذي يميز هذا الصنف من الألعاب.

 

التنزيلات

منشور

2019-04-24

كيفية الاقتباس

Dayoub , D. . (2019). الألعاب الإلكترونية الرائجة كأدوات لتعلم اللغة الإنكليزية: دراسة استكشافية في السياق السوري. مجلة جامعة تشرين للبحوث والدراسات العلمية- سلسلة الآداب والعلوم الانسانية, 41(2). استرجع في من https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/humlitr/article/view/8640