اتجاهات معلمي الحلقة الأولى من التعليم الأساسي نحو الدورات التدريبية "دراسة ميدانية في مدينة اللاذقية"

المؤلفون

  • آصف يوسف
  • أميرة زمرد
  • فادية حسين الحسين

الملخص

هدف البحث الحالي إلى تعرّف اتجاهات معلمي الحلقة الأولى من التعليم الأساسي في مدينة اللاذقية نحو الدورات التدريبية  من حيث (البعد المعرفي، والبعد الانفعالي، والبعد السلوكي) التي خضعوا لها لعام 2019. كان المنهج وصفي والأداة استبانة ( أعدت من قبل الباحثة وحكمت من قبل مختصين في ميدان التربية في  جامعة تشرين ودرست الباحثة خصائصها السيكومترية), حيث طبقت على عينة مؤلفة من (138) معلماً ومعلمةً في مدارس الحقلة الأولى في مدينة اللاذقية. أظهرت نتائج البحث أن اتجاهات معلمي الحلقة الأولى من التعليم الأساسي في مدينة اللاذقية نحو الدورات التدريبية جاءت إيجابية، وبينت النتائج عدم وجود فروق في اتجاهات المعلمين نحول الدورات التدريبية حسب متغيري الجنس وسنوات الخبرة، ووجود فروق في اتجاهاتهم نحو الدورات التدريبية بحسب المؤهل العلمي( لصالح حملة كل من الإجازة الجامعية وحملة دبلوم التأهيل التربوي), وبحسب متغير عدد الدورات التدريبية (لصالح المعلمين الذين خضعوا لدورتين).

التنزيلات

منشور

2020-09-19

كيفية الاقتباس

يوسف آ. ., زمرد أ. ., & حسين الحسين ف. . . (2020). اتجاهات معلمي الحلقة الأولى من التعليم الأساسي نحو الدورات التدريبية "دراسة ميدانية في مدينة اللاذقية". مجلة جامعة تشرين للبحوث والدراسات العلمية- سلسلة الآداب والعلوم الانسانية, 42(4). استرجع في من https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/humlitr/article/view/9830

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين

<< < 1 2 3 > >>