دور مربيات رياض الأطفال في تنمية مفهوم التسامح لدى طفل الروضة من وجهة نظرهن (دراسة ميدانية في مدينة اللاذقية)

المؤلفون

  • سمر درويش جامعة تشرين
  • مطيعة أحمد جامعة تشرين

الملخص

      هدف البحث الحالي إلى تعرف دور مربيات رياض الأطفال في تنمية مفهوم التسامح لطفل الروضة من وجهة نظرهن، وقد تكونت عينة البحث من (100) مربية من مربيات رياض الأطفال الخاصة في مدينة اللاذقية للعام الدراسي 2021/2022. اعتمدت الباحثة المنهج الوصفي، واستخدمت الاستبانة كأداة بحث، حيث صممت من قبلها وحكمت من قبل مجموعة من المتخصصين، وتم التأكد من ثباتها بتطبيقها على عينة استطلاعية شملت (34) مربية روضة من خارج عينة البحث، من خلال حساب معامل ألفا كرو نباخ، والذي بلغ (0.951).

توصل البحث الحالي إلى الآتي:

  • دور مربيات رياض الأطفال في تنمية مفهوم التسامح لدى طفل الروضة جاء بدرجة مرتفعة.
  • لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في وجهات نظر مربيات رياض الأطفال حول دورهن في تنمية مفهوم التسامح لدى الطفل وفق لمتغير عدد سنوات الخبرة للمربية.
  • لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في وجهات نظر مربيات رياض الأطفال عن بنود الاستبانة حول دورهن في مفهوم التسامح لدى الطفل وفق متغير المؤهل العلمي والتربوي للمربية.

التنزيلات

منشور

2023-03-09

كيفية الاقتباس

درويش س., & مطيعة أحمد. (2023). دور مربيات رياض الأطفال في تنمية مفهوم التسامح لدى طفل الروضة من وجهة نظرهن (دراسة ميدانية في مدينة اللاذقية). مجلة جامعة تشرين للبحوث والدراسات العلمية- سلسلة الآداب والعلوم الانسانية, 45(1), 241–260. استرجع في من https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/humlitr/article/view/14418

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين