تقييم جودة الخدمة التنموية من وجهة نظر فرق العمل العاملة في مؤسسة الآغا خان للتنمية الدكتورة شيراز طرابلسية* ميس ضعون**

المؤلفون

  • شيراز طرابلسية جامعة تشرين
  • ميس ضعون جامعة تشرين

الملخص

هدفت هذه الدراسة إلى تقييم جودة الخدمة التنموية المقدمة من قبل مؤسسة الآغا خان للتنمية وذلك من وجهة نظر فرق العمل العاملة في المؤسسة , وبالتحديد من قبل فرق العمل المعنية بعملية تقديم الخدمة.

ولتحقيق أهداف الدراسة تم تطوير استبانة خاصة وزعت على عينة مكونة من 60 عضو من الأفراد العاملين في فرق عمل مؤسسة الآغا خان للتنمية في محافظة حماه , مدينة السلمية.

ولتحليل البيانات واختبار الفرضيات تم استخدام مجموعة من الاختبارات الإحصائية بالاعتماد على البرنامج الإحصائي spss. وبالاستناد إلى ذلك توصلت الدراسة إلى الآتي:

أظهرت النتائج أن مستوى درجة تقييم جودة الخدمات التنموية المقدمة في مؤسسة الآغا خان من وجهة نظر فرق العمل العاملة في المؤسسة جاء بدرجة عالية الأمر الذي يدل على وجود ميل واضح لرضا فرق العمل العاملة في مؤسسة الآغا خان عن جودة الخدمة التنموية التي يقومون بتقديمها.

وقد قدمت الدراسة عدة توصيات لتحسين مستوى جودة الخدمة التنموية المقدمة من خلال تحقيق رضا عملاء الداخل في المؤسسة.

 

السير الشخصية للمؤلفين

شيراز طرابلسية، جامعة تشرين

أستاذ مساعد - قسم إدارة الأعمال, كلية الاقتصاد 

ميس ضعون، جامعة تشرين

 طالبة دراسات عليا (ماجستير إدارة أعمال), قسم إدارة الأعمال , كلية الاقتصاد 

التنزيلات

منشور

2021-03-10

كيفية الاقتباس

طرابلسية ش. ., & ضعون م. . (2021). تقييم جودة الخدمة التنموية من وجهة نظر فرق العمل العاملة في مؤسسة الآغا خان للتنمية الدكتورة شيراز طرابلسية* ميس ضعون**. مجلة جامعة تشرين للبحوث والدراسات العلمية- سلسلة العلوم الاقتصادية والقانونية, 42(6). استرجع في من https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/econlaw/article/view/10442

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين