دور كليات التربية في تعزيز الأمن الفكري لدى الطلبة "جامعة تشرين أنموذجاً"

المؤلفون

  • مطيعة أحمد جامعة تشرين
  • لبنى جديد جامعة تشرين

الملخص

هدف البحث الى تعرف دور كلية التربية في تعزيز الأمن الفكري لدى الطلبة وذلك من خلال تعرف دور أعضاء الهيئة التعليمية وادارة الكلية في تعزيز الأمن الفكري لديهم. كما هدف البحث الى تعرف أبرز المعوقات التي تحول دون قيام الكلية بدورها بشكل فعال في تعزيز الأمن الفكري. أداة الدراسة عبارة عن استبانة موجهة لأعضاء الهيئة التعليمية في كلية التربية بجامعة تشرين التي مثلت عينة الدراسة وتكونت من 54 عضوا هيئة تعليمية. توصلت الدراسة الى أن دور أعضاء الهيئة التعليمية في تعزيز الأمن الفكري لدى الطلبة كان عالياً. بينما ادارة الكلية لعبت دورا متوسطاً. وأبرز المعوقات كان ضعف تقدير خطورة الأمن الفكري واقترحت الدراسة تضمين موضوعات الأمن الفكري في المناهج الجامعية وتفعيل اللقاءات الفكرية مع الطلبة.

السير الشخصية للمؤلفين

مطيعة أحمد، جامعة تشرين

أستاذ مساعد، قسم المناهج وطرائق التدريس، كلية التربية

لبنى جديد، جامعة تشرين

أستاذ مساعد، قسم الارشاد النفسي، كلية التربية

التنزيلات

منشور

2021-04-28

كيفية الاقتباس

أحمد م. ., & جديد ل. . (2021). دور كليات التربية في تعزيز الأمن الفكري لدى الطلبة "جامعة تشرين أنموذجاً". مجلة جامعة تشرين للبحوث والدراسات العلمية- سلسلة الآداب والعلوم الانسانية, 43(2). استرجع في من https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/humlitr/article/view/10489

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين

<< < 1 2 3 4 > >>