دور اللعبة في سياق اعتماد اللغة الأجنبية لدى الصغار في اللاذقية

المؤلفون

  • اعتدال حبيب جامعة تشرين

الملخص

تعتبر اللعبة أداة لا غنى عنها لتعليم و تعلم لغة أجنبية للأطفال مما يسمح لهم بتحرير أنفسهم من الاحباطات التي قد يتعرضون لها، حيث تزود المتعلمين الصغار بسياق يعزز التواصل.  لذلك تعد اللعبة عاملاً محفزًا وأداة تعليمية تعزز ممارسة اللغة في بيئة قريبة من الواقع. بالإضافة إلى ذلك، يوفر هذا النوع من النشاط للمعلم مصدرًا لا ينضب للاستثمار الذي يساهم في إثراء أي وحدة تعليمية.

 يستند هذا المقال إلى الأبحاث النظرية وكذلك على نتائج التجارب التي أجراها بعض الطلاب والباحثين في اللاذقية من أجل إبراز المزايا المرتبطة باللعبة في اكتساب اللغة الفرنسية كلغة أجنبية.

التنزيلات

منشور

2023-03-09

كيفية الاقتباس

حبيب ا. . (2023). دور اللعبة في سياق اعتماد اللغة الأجنبية لدى الصغار في اللاذقية. مجلة جامعة اللاذقية - سلسلة الآداب والعلوم الانسانية, 45(1), 141–152. استرجع في من https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/humlitr/article/view/14289

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين