دور الألعاب الالكترونية في تعليم/تعلم اللغة الفرنسية لدى الأطفال

المؤلفون

  • ليليان مرعي جامعة تشرين

الملخص

انطلاقاً من التطور الملحوظ الذي حظي به مصطلح اللعب في مجال تعليم/تعلم اللغة الفرنسية بشكل عام، استطاعت هذه الأخيرة أن تعكس فاعلية كبيرة في مجال تعليم/تعلم الأطفال بشكل خاص. كانت البداية باستخدام الألعاب التقليدية مروراً بألعاب الفيديو وصولاً، لا نهاية، إلى الألعاب الالكترونية أو ما نطلق عليه تسمية الألعاب الاجتماعية. ويعود ذلك إلى طبيعة التكنولوجيا الحديثة التي لم تتوقف عن التطور يوماً طيلة العقد الماضي، الأمر الذي انعكس على تطور جميع البرامج التي تقدمها هذه الأخيرة.

على الرغم من ظهور عدة دراسات تبين بعض الآثار السلبية لاستخدام الألعاب الالكترونية في صفوف اللغة، ظهرت دراسات أخرى تؤكد على المكانة المهمة التي يحتلها هذا النوع من الألعاب في صفوف تعلم اللغة للأطفال.

التنزيلات

منشور

2023-11-18

كيفية الاقتباس

مرعي ل. . (2023). دور الألعاب الالكترونية في تعليم/تعلم اللغة الفرنسية لدى الأطفال. مجلة جامعة تشرين للبحوث والدراسات العلمية- سلسلة الآداب والعلوم الانسانية, 45(5), 343–355. استرجع في من https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/humlitr/article/view/15138

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين