أهمية التناقضات الصوتية في تعليم وتعلم التعبير الشفهي عند طلاب السنة الأولى في قسم اللغة الفرنسية في جامعة تشرين

المؤلفون

  • ليليان مرعي جامعة تشرين
  • مرح عريس جامعة تشرين

الملخص

في هذه المقالة، سنحاول تحليل السمات المميزة الخاصة بالأصوات وإظهار وظيفتها، خصوصا في عملية التواصل، من أجل تسهيل فهمها من قبل الطلاب بهدف تحسين انتاجهم الشفهي.

ولكي نساعدهم في ذلك، اخترنا العمل مع طلاب السنة الأولى في قسم اللغة الفرنسية في جامعة تشرين، حيث سنقوم بإعداد توصيف لمادة التعبير الشفهي مسبوقة بتحليل احتياجات الطلاب في محاولة لإدخال تعديلات من شأنها أن تساعد في اعتماد أفضل ما يمكن تحقيقه للطلاب ومعالجة بعض المشاكل المتعلقة بالإنتاج الشفهي، وسنقوم بتحليل نتائج مجموعتنا ومقارنتها بنتائج المجموعة الأخرى وتقديم اقتراحات وحلول من شأنها أن تساعد في تحسين الإنتاج اللغوي لدى طلابنا.

السير الشخصية للمؤلفين

ليليان مرعي، جامعة تشرين

أستاذ مساعد - قسم تعليم اللغة الفرنسية - المعهد العالي للغات

مرح عريس، جامعة تشرين

طالبة دراسات عليا (ماجستير) – قسم اللغة الفرنسية

التنزيلات

منشور

2021-02-01

كيفية الاقتباس

مرعي ل. ., & عريس م. . (2021). أهمية التناقضات الصوتية في تعليم وتعلم التعبير الشفهي عند طلاب السنة الأولى في قسم اللغة الفرنسية في جامعة تشرين. مجلة جامعة تشرين للبحوث والدراسات العلمية- سلسلة الآداب والعلوم الانسانية, 42(6). استرجع في من https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/humlitr/article/view/10332

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين