استخدام المنصات في التّعليم (دراسة مقارنة بين المنصّة التّربوية السّورية ومنصة إدراك الأردنية في ضوء بعض المعايير)

المؤلفون

  • مطيعة أحمد
  • ريم عيسى

الملخص

يهدف البحث إلى تقييم المنصة التّربوية السّورية ومنصة إدراك الأردنية في ضوء مجموعة من المعايير، ولتحقيق أهداف البحث تم اعتماد المنهج الوصفي، واستخدام أداة تكونت في شكلها النّهائي من (35) معياراً، وقد عُرضت الأداة على مجموعة من المحكمين، وتم التحقق من صدقها وثباتها، وتوصل البحث إلى النّتائج الآتية:

  1. حققت المنصة التّربوية السّورية ما نسبته (62.86%) من المعايير الموضوعة.
  2. حققت منصة إدراك ما نسبته (91.43%) من المعايير الموضوعة.

   وانتهى البحث بمجموعة من التّوصيات منها: تطوير المنصة التّربوية السّورية في ضوء النّتائج التّي تم التّوصل لها، وإجراء المزيد من المراجعات على المعايير الموضوعة لتواكب المستحدثات في بيئات المنصات التّعليمية.

التنزيلات

منشور

2020-11-13

كيفية الاقتباس

أحمد م. ., & عيسى ر. . . (2020). استخدام المنصات في التّعليم (دراسة مقارنة بين المنصّة التّربوية السّورية ومنصة إدراك الأردنية في ضوء بعض المعايير). مجلة جامعة تشرين للبحوث والدراسات العلمية- سلسلة الآداب والعلوم الانسانية, 42(5). استرجع في من https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/humlitr/article/view/10009

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين

<< < 1 2 3 > >>